«مستخدم:عبد الله جعفر/الزينة الرزينة»: الفرق بين المراجعتين
(←2021-03-15) |
|||
سطر ١٢٠: | سطر ١٢٠: | ||
|ولمعة طرفك اللي غناي تناسبا طردي | |ولمعة طرفك اللي غناي تناسبا طردي | ||
|لازم الباب قدُر ما عاذلي حاول طردي | |لازم الباب قدُر ما عاذلي حاول طردي | ||
+ | }} | ||
+ | |||
+ | {{فاصل}} | ||
+ | |||
+ | [https://www.facebook.com/abdalla.gafar.3/posts/10164969955840707?comment_id=10164970176025707] عزّة: | ||
+ | {{مربّع | ||
+ | |بي حبه الكبير يا الزينة بختك ،، أرضي | ||
+ | |زان القول شعر ابونواس وابن الفرضي | ||
+ | |ندهوك الخلايق بالله ..بالله ما تعترضي | ||
+ | |وفي قاموس هواك عبدالله يصبح مرضي | ||
+ | }} | ||
+ | |||
+ | |||
+ | {{فاصل}} | ||
+ | |||
+ | [https://www.facebook.com/abdalla.gafar.3/posts/10164969955840707?comment_id=10164970294980707] حسين: | ||
+ | {{مربّع | ||
+ | |شقيت بلادا ... طولها وبالعرضي | ||
+ | |وقابلني الكتير ، بين الطلب والعرضي | ||
+ | |بس هي من زمان، وبكرة،وليوم العرض | ||
+ | |ست السماحة وجود ،صاينة الشرف والعرضي | ||
}} | }} |
مراجعة ٠٨:٥٧، ١٥ مارس ٢٠٢١
"الزينة الرزينة" اسم أكنّي به عن شخصيّة ملهمة بالنسبة لي، أوحت لي بمئات الأبيات من الشعر، نشرتها على صفحتي في فيسبوك، ودارت حولها مساجلات طويلة، أعرضها في هذه الصفحة، مع التواريخ والوصلات للبوستات الأصليّة. أحاول قدر الإمكان نسخ كلّ الأبيات، مع الاسم الأوّل لقائل كلّ مداخلة، ويمكن الرجوع للبوستات الأصليّة لمعرفة الشخصيّات المتداخلة.
الزينة الرزينة شخصيّة حقيقيّة، وقد يأتي يومٌ للإفصاح عن اسمها؛ أمّا هذا اللقب فسببها المربّع الذي فتح الباب لجولات المساجلات (مطلوب: اللنك).
النصوص
2021-03-15
على حبّي الكبير آالزينة ما تعترضي
فارضا علي فَرِض، يا الغالية، دون تفترضي
ريدتي وروعتك بينن تناسب طردي
ربّنا يحفظك ويدّيكِ لامن ترضي
[١] حسبو:
عشمنا كبير بأنك تعذرينا وترضي
عاشقك ضاربا سلكين ما معاهن أرضي
الناسك البيجمع بين نوافل وفرضي
بتوسل عشان يكسب حنانك وترضي
يا العالية ف سماك، وانا لسّة كاين أرضي
بهديك المحبّة، أريتو واصلك طردي
نا "المولى الموالي"، و"ليكِ"، "لازم"، "برضي"
وآلحاسدة الرزينة الزينة عاد انقرضي
في الخانة الصحيحة وصلني باصك عرضي
هيّج فيني شيطان الشعر، بي عرضي
استمتع معاي، يا حسبو، شاهد عرضي
بسعد بي حضورك، شا الله تقبل عرضي
حسبو:
يا جنية جودي على° قبل تنقرضي
ومن تال وادي عبقر ألهميني وبرضي
أكون شاكر وممنون إني أديت فرضي
أغادر الدنيا ممكون.. إلا راضي ومرضي
الضاد سيبا،،، بندور الكلام الوردي 😹
في الزينة الرزينة الليها باقة وردي
غنّيت ليها ما سايل في كابلي ووردي
جودي عليّ كان اكوي العواذل واردي
حسبو:
أمطري يا سحابة ولي جناحك أفردي
أبقي غطا الرزينة في الحرور والبردي
وانزلي باحترام أهديها باقة وردي
رسالة وبلغيها أمانة أوع تشردي
سناء:
الليله عبد الله وحسبو جابو الكلام المرضي
ونحنا في رجاك ياالزينه لازم ترضي
وتهديهم باقة حنان بلون الجوري والوردي
[٢] حسين: جميل وايضا لو قلت:
ريدتي وروعتك بينن"تناسب طردي"
لطفك ورقتك محال "تناسِب طردي
لمتين أنا اقعد أحن واسترضي؟
ربّنا يحفظك ويدّيكِ لامن ترضي
عبد الله:
فكّرت فيها؛
بس إحساس الطرد بشوّه جو الكلام؛
محال انا أفكّر أصلا إنّها تطرد زول!
حسبو:
ممكن تخليه يلف centrifugal.
😂😂😂
عبد الله:
أخدت زمن شان افهمها؛ فنخلّي شرح للمارّين: قوّة الطرد المركزي! على ذلك ممكن نقول:
عبد الله:
ريدتي وروعتك بينن تناسب طردي
داير في المدار، جذبك موازن طردي
حارسك يا الاميرة، ويا هموم انطردي
بهديك السلام، ان شا الله واصلك طردي
[٣] فخر الدين:
ياني العفرت البسقيك أكان بس ترضي
وياك سوح روحي والخصب المزين أرضي
يا الزينة الرزينة الكل سلوكك مرضي
ريدك في الفؤاد أصبح نوافلي وفرضي
شاقني ألق بهاك فوق توبك المسطردي
و تجلي الجمال المنو عبيت طردي
ولمعة طرفك اللي غناي تناسبا طردي
لازم الباب قدُر ما عاذلي حاول طردي
[٤] عزّة:
بي حبه الكبير يا الزينة بختك ،، أرضي
زان القول شعر ابونواس وابن الفرضي
ندهوك الخلايق بالله ..بالله ما تعترضي
وفي قاموس هواك عبدالله يصبح مرضي
[٥] حسين:
شقيت بلادا ... طولها وبالعرضي
وقابلني الكتير ، بين الطلب والعرضي
بس هي من زمان، وبكرة،وليوم العرض
ست السماحة وجود ،صاينة الشرف والعرضي